عن الوحدة

  الغرض العام:
 تطوير وحدة إدارة المشروعات بالكلية لتصبح وحدة للحصول على المشروعات والتمويل لزيادة الموارد الذاتية للكلية
  الأهداف المحددة للوحدة:
  1. تكون مركز لجمع الخبرات الاكاديمية والبحثية بما يؤهل الكلية للمشاركة فى تنفيذ مشروعات التطوير المحلية والقومية واستثمار مصادر التمويل المتاحة لخدمة المجالات ذات الاولوية فى استراتيجية تطوير الكلية .
  2. القيام بتيسير وفتح قنوات الاتصال الفعال بين الكلية والهيئات العلمية والجهات المهنية ذات العلاقة بمشروعات تطوير التعليم العالى فى الداخل والخارج.
  3. العمل على ترسيخ مفهوم العمل الجماعى من خلال اعداد برامج التوعية واعداد مقترحات مشروعات التطوير وبرامج صقل مهارات ادارة المشروعات.
  4. مراجعة جميع المقترحات مع المتقدمين وتتأكد من الموافقات المطلوبة من الجهات المانحة.
  5. تكوين كوادر بشرية من المجموعات البحثية مؤهلة فنيا فى مجالات التطوير والتحديث.
  6. توفير المعلومات والبيانات اللازمة للمشروعات طبقا لاستراتيجيتها والاعلان الدائم عن المشروعات والمنح التى تقدمها الجامعة والجهات الاجنبية .
  7. القيام بالتسويق للخدمات التعليمية والمجتعية والبحثية التى تقدمها الكلية لدى الجامعات الاجنبية.
  8. عمل دليل للجهات المانحة خاص بالكلية ومراجعته سنويا.
  9. التنسيق مع وحدات المشروعات بكليات الجامعة و تبادل الاراء لاكتساب الخبرات.
  10. صقل وتدريب اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على كيفية وتقديم مقترح ناجح للمشروعات الى الجهات المختلفة.
  11. تشجيع اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم للاشتراك فى المشروعات المختلفة.
  12. تفعيل المشاركة الطلابية للتقدم بالمشروعات المخصصة للطلبة.
  13. عمل ورش عمل دورية لتعريف الباحثين بالجهات المانحة و أوقات التقديم لها و كيفية كتابة و تقييم المقترح البحثي.
  14. التأكد من وجود عائد مادي أو معنوي للكلية من المشروعات التي تم الحصول عليهاا
  15. متابعة تنفيذ المشروعات و التحقق من مراعاة أخلاقيات البحث العلمي

ه 

 آلية العمل بالوحدة:

المادة (1): مدير الوحدة هو الذي يقوم بوضع خطط العمل للمهام المختلفة ومتابعة تنفيذها.

المهام والاختصاصات:

1- الاعلام والتوعية بمختلف مشروعات التطوير فى مجالات:

  • البحث العلمي
  • الجودة والاعتماد.
  • تنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس والقيادات.
  • نظم المعلومات والاتصالات.
  • مشروعات صندوق التعليم العالى ومصادر التمويل الخارجى.

2-مناقشة المشروعات المتقدمة من اعضاء هيئة التدريس بالكلية.

3-المراجعة الاولية لنماذج مقترحات مشروعات التطوير الممولة والمتقدمة من الكلية .

4-التنسيق مع وحدة ادارة المشروعات بالجامعة فى عقد اللقاءات الجماعية فى المجالات المختلفة الموضحة عالية وذلك لتحديد الاولويات واساليب المتابعة لمشروعات كل مجال.

5-العمل على متابعة دوام موظفى الوحدة.

6-العمل على تحديد احتياجات الموظفين من التدريب والعمل على رفع كفائتهم المستمر.

7-الدعوة لعقد اجتماع نصف شهري و بصفة دورية لمتابعة العمل و مناقشة مايستجد من أعمال

المادة (2): نائب مدير وحدة المشروعات بالكلية:

المهام والاختصاصات:

ينوب عن مدير وحدة ادارة المشروعات بالكلية ويقوم بجميع مهامه فى حالة غياب المدير التنفيذى للوحدة لظروف طارئة .

المادة (3): مسئول الدعم الفنى

المهام والاختصاصات:

  1. عمل دراسة نقدية للمشروعات السابقة بالكلية وتحديد نقاط القوة والضعف والدروس المستفادة منها وتوثيقها واعداد تقرير بذلك لعرضه على مدير الوحدة..
  2. حصر المشروعات والمنح التى تقدمها الجامعة والجهات الاجنبية والاعلان المستمر عنها.
  3. متابعة المشروعات القائمة بالكلية وتقديم الدعم الفنى للعاملين بها لضمان جودة الاداء ولكسب ثقة الجهات المانحة.
  4. اعلام اعضاء هيئة التدريس عن ورش العمل ومواعيدها.
  5. مراجعة مقترحات المشروعات

المادة (4): مسئول التدريب

المهام والاختصاصات:

-يقوم مسئول التدريب بوضع و تنفيذ خطة دورات تدريبية لاعضاء هيئة التدريس على مهارة التقدم للحصول على مشروعات و بصفة دورية.

- الاعداد لورش العمل ( إعداد المادة العلمية التدريب - إعلان اعضاء هيئة التدريس بمكان ومواعيد ورش العمل تقييم الورشة وإعداد تقرير عنه) .

المادة (5): مسئول الاتصالات و نظم المعلومات و التسويق

المهام والاختصاصات:

  • اعدا د موقع الكتروني تابع للمقع الاكتروني للكلية باللغة الانجليزية واللغة العربية يرفع عليه جميع المعلومات الخاصة بالوحدة و الخطة التدريبة.
  • متابعة تحديث الموقع من حين لاخر
  • اعداد كتيب تسويقى عن الكلية باللغة الانجليزية واللغة العربية.
  • التسويق للخدمات التعليمية والمجتمعية والبحثية التى تقدمها الكلية داخل مصر وخارجها.

  الموارد المطلوبة:
    أولا: الموارد المادية:
  مكيف-عداد 1 داتا شو وشاشة عرض- 1كمبيوتر محمول-1 ماكينة تصوير -2مكتب – 2-كرسي مكتب – منضدة للمناقشة- 10 كراسي للمناقشة- فاكس
   ثانيا: الموارد البشرية:
    - 5من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من لديهم الخبرة في مجال المشاريع والمنح من الجهات الأجنبية
    - 7 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من لديهم خبرة في مجال المشاريع والتدريب
    - 5 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من لديهم خبرة في التسويق
    - 2سكرتارية تجيد اللغة الانجليزية كتابة وتحدث وتجيد جميع معاملات الكومبيوتر ولها خبرة في التسويق وعندها مهارة التعامل مع الناس
    - 1عامل
  
التمويل:
مشروع التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بكلية الطب البشرى جامعة الزقازيق (مخرج 6أ)
خطة عمل تنفيذ أنشطة المخرج 6-أ
 
 
جميع الحقوق محفوظة  © مركز تقنية الإتصالات والمعلومات - جامعة الزقازيق